"أثبت د.سيد خطاب (رئيس الرقابة الجديد) أنه رجل رائع ويحمل فكرا رائعا ومستنيرا"
هكذا جاء تعليق المخرج خالد يوسف بعد قيام الرقابة بإجازة فيلمه الجديد (كلمني شكراً) والمقرر عرضه في سباق نصف العام الدراسي كاملاً ودون حذف أي مشهد أو عبارة منه و اشترط وضع عبارة للكبار فقط على واجهة دور العرض التي ستقوم بعرضه.
وكان خالد يوسف يعد نفسه للدخول في حرب عنيفة مع الرقابة بسبب الكثير من المشاهد والعبارات الجريئة التي يتضمنها الفيلم والتي توقع حذفها.
وواصل خالد يوسف كلامه قائلاً: نعم لقد أثبت هذا الرجل أنه مختلف عن كل من سبقوه، واعتقد اننا سنعيش في الفترة القادمة في مصالحة تامة مع جهاز الرقابة، وكل ما أتمناه ويتمناه كل الزملاء السينمائيين أن يظل هذا الرقيب المستنير بنفس القوه والحزم في كل قراراته القادمة فهكذا تكون الرقابة.
فيلم (كلمني شكراً) تأليف عمرو سعد وسيناريو وحوار سيد فؤاد وبطولة غادة عبدالرازق وعمرو عبد الجليل وصبري فواز وداليا إبراهيم وحورية فرغلي وإيمان ورامي الغيط وشادي خلف والفنانه الكبيرة شويكار التي تعود بالفيلم للسينما بعد غياب طويل.
وسبق لغادة عبدالرازق التصريح بأنها تتوقع تعرضها لهجوم عنيف بسبب جرأة دورها في الفيلم حيث تجسد شخصية الفتاة المنحلة اشجان متعددة العلاقات مع الكثير من الرجال إلى أن تفاجأ بأنها حامل دون أن تعرف من هو والد ابنها فتطارد عبده توشكي (عمرو عبدالجليل) لكى تتزوجه وتنسب الطفل إليه وتتوالى الأحداث.
وقد أعربت غادة عن سعادتها البالغة بإجازة الرقابة للفيلم كاملاً وأكدت أن القرار كان بمثابة المفاجأة بالنسبة لها حيث كانت تتوقع الاعتراض على ثلاثة مشاهد على الأقل من مشاهدها.
من جهة أخرى كان من المتوقع أن تبدي الرقابة تحفظها على أغنية (الملهى الملعون) التى قام خالد يوسف بضمها للفيلم تأليف عبدالمنعم أبوالفتوح وتلحين وغناء أسامة غالي وتدور حول كواليس بنات الليل وبائعات الهوى اللاتي يمارسن أنشطتهن المشبوهة من داخل الكباريهات والملاهي الليلية.
ويتم في الاغنية كشف النقاب عن الأساليب التي تتبعها العاهرات لاستنزاف الرجال مادياً أثناء سهرهم بهذه الأماكن وكيفية الحصول على أموالهم بطرق ملتوية دون أن يتركوا لهؤلاء الرجال أي فرصة للمطالبة بأموالهم أو اللجوء للشرطة ضدهن أو ضد الأماكن التي يعملن بها.